اﻟمربط

نقوة من خيل الجمال والسرعة، والتي جمعت وطورت منذ ٢٠١٢

شغف الطموح والأحلام، الحضور في الميادين والبطولات، والتطوير من خلال برنامج الإنتاج لأرقى وانجح دماء الخيل العربية الأصيلة .

قصة شغف وطموح لامتلاك وانتاج أفضل دماء الخيل العربية الأصيلة، في مجالي السبق والجمال، إلا أن كفة السبق والمنافسة وتطوير صنعة هذي الفروسية والاحتراف بها، يأخذ مربط الدهم للتركيز على خيل السرعة، وتحسينها والمنافسة بها في ميادين المملكة العربية السعودية، إذا كان لمربط الدهم هذا الفخر بأن يكون من أوائل المرابط السعودية التي حققت الكثير من الجوائز والبطولات في مضامير وميادين المملكة العربية السعودية . 

أنشأ مربط الدهم لأبناء العم مطلق وسالم الرويس، بقرية مصدة والتي تبعد ١٠ كيلو عن مدينة الدوادمي، و ٣٣٠ كيلو عن العاصمة مدينة الرياض .

أين يقع مربط الدهم ؟

عالية نجد، والتي وصفت في كثير من الأشعار، ومذكرات الرحالة والتي تقع فيها مدينة الدوادمي التي تأسست في النصف الثاني من القرن الثاني عشر الهجري، والتي تشتهر بمناطقها الزراعية وآبارها، كما امتازت تاريخياً بعدد من المرابط، والفروسية، وفيها قصر المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله .

شهدت مدينة الدوادمي وقراها الكثير من الحروب والمعارك مما جعلها وأهلها أصحاب خيل وفروسية والتي ساهموا بدورهم في تأسيس الدولة السعودية مع المؤسس رحمه الله . 

مربط الدهم احدى التطلعات الطموحة، والتي نسعى أن نكون أحد أهم المرابط البارزة في المجال الفروسي، وفي مجال خيل السبق على شكل الخصوص . 

محققين الكثير من الانجازات والمراكز المتقدمة خلال السنوات القصيرة المنصرمة .